أخبار

هل تُدرج إسرائيل ضمن القائمة السوداء؟
تاريخ النشر: 06 يونيو 2015 14:38 GMT
تاريخ التحديث: 06 يونيو 2015 14:38 GMT

هل تُدرج إسرائيل ضمن القائمة السوداء؟

الأمم المتحدة وثقت قتل إسرائيل لـ 535 طفلا، وتدمير مدارس ومستشفيات خلال الحرب الأخيرة على غزة.

+A -A
المصدر: خاص - إرم

قال ممثل الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين عايد اقطيش إن هناك جهودا فلسطينية ودولية من أجل إدراج إسرائيل على لائحة الأمين العام للأمم المتحدة للمنظمات الإرهابية، باعتبار أن كل الوقائع على الأرض، سيما في غزة، تشير إلى أنه من المفترض أن تكون إسرائيل مدرجة على تلك اللائحة.

وتضم اللائحة السوداء دولاً وتنظميات متهمة بالتعرض لحياة الأطفال بشكل متواصل، كـ ”القاعدة“ و“طالبان“ ”وداعش“ وغيرها.

وبين اقطيش في حديث لـ“إرم“ أنه ليس هناك معلومات أكيدة حتى اللحظة إن كان سيدرج اسم الجيش الإسرائيلي على اللائحة، مشيرا إلى وجود ضغط اسرائيلي- أميركي مضاد لمنع وضع إسرائيل على هذه اللائحة.

وأوضح أن إسرائيل قتلت خلال الحرب الأخيرة على غزة 535 طفلا، بالإضافة إلى الهجوم على المدارس والمشافي، وأن ذلك موثق في تقارير للأمم المتحدة.

وذكرت صحيفة إسرائيلية، أن الأمين العام للأمم المتحدة يميل إلى الاعتراض على التوصية المقدمة من مبعوثة الأمم المتحدة الجزائرية ليلى زروجي لإدراج الجيش الإسرائيلي على ”القائمة السوداء“ ، وذلك في أعقاب الضغط الإسرائيلي الكبير والتهديد بأن قراراً كهذا سيضر بالعلاقة بين إسرائيل والأمم المتحدة.

وقالت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة إن إسرائيل تقوم بحملة قوية للحيلولة دون ضمها للقائمة وأن بان كي مون يميل لعدم ضم إسرائيل.

وقال تحقيق للأمم المتحدة نشر في نيسان إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على سبع مدارس للأمم المتحدة خلال حرب غزة مما أدى لقتل 44 فلسطينيا كان قد تم إيواؤهم في بعض هذه المواقع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك