مصر..  محاكمة ضابطي شرطة بتهمة تعذيب محام حتى الموت
مصر.. محاكمة ضابطي شرطة بتهمة تعذيب محام حتى الموتمصر.. محاكمة ضابطي شرطة بتهمة تعذيب محام حتى الموت

مصر.. محاكمة ضابطي شرطة بتهمة تعذيب محام حتى الموت

القاهرة- قالت مصادر قضائية ووكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن محكمة جنايات القاهرة بدأت اليوم السبت محاكمة ضابطي شرطة بتهمة تعذيب محام ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين حتى الموت.

وكانت النيابة العامة قد أحالت الضابطين اللذين يعملان في قطاع الأمن الوطني المسؤول عن أمن الدولة بوزارة الداخلية إلى المحاكمة في أبريل/ نيسان قائلة إن أدلة كافية توافرت ضدهما. وأوضحت أنهما عذبا كريم حمدي في قسم شرطة المطرية بشمال شرق القاهرة لانتزاع اعترافات منه.

وأضافت في بيان بعد وفاة حمدي في مستشفى بالقاهرة متأثرا بإصابات لحقت به خلال احتجازه بقسم الشرطة الذي يعمل فيه الضابطان إنه ألقي القبض عليه لمواجهته باعترافات عضو آخر في جماعة الإخوان عليه بالاشتراك في أعمال عنف.

واتهمت جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان جهاز الشرطة في مصر بارتكاب انتهاكات خلال حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي امتد 30 عاما وأنهته الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في يناير/ كانون الثاني 2011 واستمرت 18 يوما.

ويقول منتقدون إن الشرطة عادت مجددا للتصرف دون خوف من العقاب لكن وزارة الداخلية تقول إن الانتهاكات فردية وإن من تقوم ضده أدلة من ضباطها يحال إلى المحاكمة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن محكمة جنايات القاهرة أجلت محاكمة الضابطين المتهمين بقتل المحامي إلى 28 يوليو/ تموز وأمرت بمنعهما من السفر.

وأضافت أن ممثل النيابة العامة في المحاكمة طالب بتوقيع أقصى العقوبة على الضابطين. ونسبت إلى نقيب المحامين سامح عاشور قوله خلال الجلسة إن أقصى عقوبة يمكن أن تكون السجن المؤبد إذا أدينا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com