أخبار

اجتماع في تركيا بين الائتلاف السوري ودي ميستورا
تاريخ النشر: 04 يونيو 2015 19:15 GMT
تاريخ التحديث: 04 يونيو 2015 19:15 GMT

اجتماع في تركيا بين الائتلاف السوري ودي ميستورا

الاجتماع ناقش عملية تطبيق بيان جنيف، وقدم الائتلاف وجهة نظره فيما يخص تشكيل هيئة الحكم الانتقالية، التي تتمتع بصلاحيات كاملة.

+A -A

اسطنبول ـ عقد أعضاء الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري اليوم الخميس، اجتماعًا مع المبعوث الدولي إلى سوريا، ”ستيفان دي ميستورا“، وفريقه الخاص بمدينة إسطنبول التركية.

وناقش الجانبان عملية تطبيق بيان جنيف، وقدم الائتلاف وجهة نظره فيما يخص تشكيل هيئة الحكم الانتقالية، التي تتمتع بصلاحيات كاملة.

وقالت وكالة الأناضول، إن أعضاء الهيئة السياسية للائتلاف، قدموا لمحة عن رؤية الائتلاف المستقبلية حول تطبيق بيان جنيف، ووثيقة المبادئ الأساسية للتسوية السياسية في سوريا، المتوافق عليها مع عدد من الفصائل السياسية والعسكرية.

وطالب رئيس الائتلاف خالد خوجة، الوفد بالضغط على نظام الأسد، للعودة إلى طاولة المفاوضات، بعد تعطيله عددا من المبادرات الدولية حول إيجاد حل سياسي في سوريا، معربًا عن ترحيبه بالتصريح الصحفي الصادر عن فريق المبعوث الدولي، حول إدانة استخدام النظام السوري للبراميل المتفجرة في حلب.

وأكد خوجة، خلال الاجتماع على أن أي مقاربة تستهدف تنظيم داعش الإرهابي وتستثني نظام الأسد والتنظيمات الإرهابية الداعمة له، هي مقاربة خاطئة وغير مجدية، مشددًا على ضرورة إيجاد مناطق آمنة في سوريا، لتطبيق بيان جنيف من خلال وقف القتل، وتعزيز الحوكمة المدنية، وتوفير المساعدات الإنسانية، وعودة المهجرين السوريين، ومكافحة التطرف.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك