روسيا تدعو لتسريع موعد مشاورات جنيف حول اليمن – إرم نيوز‬‎

روسيا تدعو لتسريع موعد مشاورات جنيف حول اليمن

روسيا تدعو لتسريع موعد مشاورات جنيف حول اليمن

نيويورك – دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير فيتالي تشوركين، اليوم الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى ”التحرك على وجه السرعة لإعلان موعد عقد مشاورات جنيف بشأن الأزمة اليمنية“.

وقال السفير الروسي في تصريحات للصحفيين –عقب انتهاء جلسة المشاورات المغلقة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن- إنه ”من الواضح أن غارات قوات التحالف مستمرة، في الوقت الذي يتعين فيه إقرار هدنة في أسرع وقت ممكن، إن هذا ما طلبه السيد أوبراين (وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية)، ونحن نأمل في أن ينجح في مسعاه، كما نأمل أن يتحرك الأمين العام للأمم المتحدة على وجه السرعة في هذا الصدد“.

وأردف تشوركين قائلا ”أدعو الأمين العام والسيد أوبراين إلى بذل جهودهما من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية ومواصلة الدفع نحو فرض هدنة إنسانية، وقد دعونا مبعوث الأمين العام (إسماعيل ولد الشيخ أحمد) إلى عقد الاجتماع (يقصد مشاورات جنيف) في أسرع وقت ممكن“.

وعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة مشاورات مغلقة بشأن اليمن، استمع خلالها ممثلو الدول الأعضاء بالمجلس لإفادتين من مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن ”اسماعيل ولد الشيخ أحمد“، ومن وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق شؤون الإغاثة الطارئة ستيفن أبراين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com