المقاومة الشعبية: قتلنا نحو 50 حوثيا

المقاومة الشعبية: قتلنا نحو 50 حوثيا

عدن– قال علي الأحمدي المتحدث باسم مجلس قيادة المقاومة الشعبية في عدن جنوب اليمن: ”قتل اليوم نحو 50 حوثيا أثناء محاولة مليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح السيطرة على منطقة بير فضل شمال غرب المحافظة بعدد من الأطقم العسكرية بعضها مضادات طيران 23، وأسلحة ثقيلة“.

وأضاف الأحمدي في تصريح خاص للأناضول: ”المقاومة الشعبية تصدت وببسالة للقوة العسكرية التي حاولت الدخول أولا عبر الطريق المؤدي إلى حي التقنية بمديرية المنصورة، قبل أن تنتقل المعركة التي استمرت إلى ما بعد عصر اليوم في منطقة بير فضل وتمكن فيها رجال المقاومة بمساندة طيران التحالف من تدمير مدفع 23، وأربعة أطقم عسكرية وطرد المليشيات منها“.

وتابع الأحمدي: ”أثناء سير المعركة في منطقة بير فضل تمكنت المقاومة من إنقاذ حياة مساعد وزير الدفاع الأسبق عبد القادر العمودي وأفراد أسرته، بعد أن نادت عليه مليشيات الحوثي عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه من أمام باب منزله، إلا أن أحد أفراد المقاومة تمكن من الدخول بمدرعة عسكرية إلى سور منزله في عملية فدائية، فوجده وبنته وزوجته حاملين أسلحتهم ورافضين الاستسلام للمليشيات قبل أن يخرجوا عبر المدرعة إلى مكان آمن“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب بشأن هذه المواجهات من جماعة الحوثي والقوات الموالية لها.

وأكد أحد رجال المقاومة الشعبية وطلب عدم ذكر اسمه في حي كابوتا مديرية المنصورة، أن رجال المقاومة تمكنوا بعد ظهر اليوم من ضبط أسلحة بينها قاذفات صواريخ ”RBG“، ومضادات طيران، وعدد من الأسلحة الرشاشة بمنزل أحد رجال الأعمال ويدعى ”حسن نوح“ المنتمي لمحافظة صعدة مسقط رأس عبد الملك الحوثي شمال اليمن.

وفي حي القاهرة بمدينة الشيخ عثمان نفذ رجال المقاومة الشعبية قبل لحظات حكم الإعدام في حق شخصين من الخلايا النائمة تم القبض عليهما اليوم عقب إطلاقهما قذائف هاون على منازل مواطنين في نفس الحي، وسقط على إثرها رجل وزوجته فيما أصيبت ابنته 7 أعوام بإصابات بليغة، بحسب شهود عيان.

وفي منطقة صلاح الدين غرب عدن أكد مواطن للأناضول عبر اتصال هاتفي أن مليشيات الحوثي تقصف بشكل عشوائي منذ صباح اليوم منازل المواطنين عبر قذائف الهاون ما أدى إلى أضرار بالغة فيها دون حدوث إصابات بشرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com