روحاني يتعهد بالوقوف إلى جانب الأسد حتى النهاية

روحاني يتعهد بالوقوف إلى جانب الأسد حتى النهاية

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

جدد الرئيس الإيراني المحسوب على التيار المعتدل حسن روحاني، دعم بلاده لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد معارضيه، مؤكداً أن إيران حكومة وشعباً ستقف إلى جانب سوريا حتى نهاية المطاف.

ونقل المكتب الإعلامي للرئيس الإيراني عن روحاني قوله خلال استقباله رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام، إن “إيران واثقة من أن الدول الأجنبية لن تقدر على فرض إملائاتها على الشعب السوري”، مشيداً بصمود الشعب السوري فيما أسماه بـ “معركته الحالية ضد الإرهاب”.

وأعرب الرئيس الإيراني الذي تدعم بلاده الأسد منذ الأزمة التي دخلت عامها الخامس، عن أمله بأن يحقق الشعب السوري وجيشه انتصاراً على المجموعات المسلحة.

وأضاف روحاني بأنه حينما يريد شعب أن يصمد أمام جميع المخططات المعقدة سينجح كما نجح الشعب الإيراني الذي صمد في الحرب العراقية المفروضة ضد البلاد طوال 8 سنوات، مشيرا إلی أن الإرهابيين لن يتمكنوا من التغلب على الشعب السوري، وأن بعض الدول الإقليمية التي تستخدم الإرهابيين كآلية لتحقيق أهدافها سترى بأن الإرهاب سيتمدد إليها آجلا أم عاجلا.

من جانبه، أشاد رئيس البرلمان السوري الذي وصل طهران أمس الاثنين، بمواقف إيران الداعمة لبلاده، منتقداً عدم فاعلية منظمة الأمم المتحدة وعدم وجود إرادة جادة لها لتطبيق مبادرة الرئيس الإيراني لإيجاد عالم خال من العنف والتشدد.

وأعرب اللحام عن أسفه إزاء دعم بعض الدول للإرهابيين في سوريا باعتبارهم أداة لتحقيق مخططات أمريكا والدول الغربية وهو ما يصب في مصلحة إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع