المعارضة السورية: مقتل 12 من حزب الله اللبناني

المعارضة السورية: مقتل 12 من حزب الله اللبناني

ريف دمشق– أفادت مصادر في المعارضة السورية المسلحة أن 12 مقاتلا من “حزب الله” اللبناني، قتلوا في هجوم مباغت شنته  فصائل سورية معارضة في جيش الفتح، فجر اليوم الثلاثاء، في جرود عرسال بمنطقة القلمون على الحدود اللبنانية السورية.

وأوضحت المصادر، أن الفصائل المسلحة المنضوية ضمن “جيش فتح القلمون”، شنت هجوما مباغتا فجر اليوم على نقطتين تابعتين لحزب الله اللبناني في جرود عرسال، موقعةً عددا من القتلى في صفوف الحزب، كما اغتنمت أسلحة خفيفة وذخائر.

وقال زكريا الشامي، الناطق الرسمي باسم تجمع “واعتصموا بحبل الله”، المنضوي تحت جيش الفتح بالقلمون، إن “فصائل جيش الفتح قتلت 12 عنصرا من ميليشيا حزب الله اللبناني، في هجوم مباغت نفذته فجر اليوم على نقطتين تتمركز فيها عناصر الميليشيا، بجرود عرسال في القلمون الغربي مقابل جرود المعرة”.

وأضاف الشامي، في تصريحات للأناضول، أن “الهجوم تم عبر تسلل بعض العناصر إلى مواقع الحزب بالأسلحة الخفيفة والرشاشات، وأن المقاتلين عادوا إلى قواعدهم سالمين مع الأسلحة التي اغتنموها، مشيرا إلى أن مدفعية حزب الله، استهدفت محيط المنطقة بعدد من القذائف، تزامناً مع هجوم المعارضة”.

وتحاول قوات حزب الله اللبناني، منذ بداية الشهر الماضي، التقدم باتجاه نقاط جديدة تسيطر عليها قوات المعارضة في القلمون الغربي، فيما نفذت قوات المعارضة عدة هجمات مباغتة معتمدة أسلوب حرب الاستنزاف، في ظل حالة ترقب مستمرة من الطرفين، وسط أنباء متقاطعة عن مقتل العشرات من عناصر الحزب خلال الفترة المذكورة.

ومنذ منتصف مارس/ آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين القوات النظام والمعارضة، ما تزال مستمرة حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع