الجعفري يفتتح مبنى القنصلية العراقية بدبي

الجعفري يفتتح مبنى القنصلية العراقية بدبي

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

افتتح وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الإثنين مبنى القنصلية العراقية الجديدة في إمارة دبي، مطالبا أعضاء القنصلية على تقديم أفضل الخدمات للجالية العراقية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية إن ”زيارة الجعفري الى دولة الامارات العربية المتحدة استغرقت يوما واحدا التقى خلالها عددا من السفراء ورؤساء البعثات العربية في الامارات”، مشيراً إلى أنه أفتتح مبنى القنصلية الجديدة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف البيان أن ”وزير الخارجية عقد لقاءً منفصلاً مع اعضاء القنصلية العراقية في دبي حثهم خلاله على تقديم الخدمات إلى الجالية العراقية في دولة الإمارات بالشكل الـذي يسهل عليهم الإجراءات القنصلية ويختصر لهم الوقت والجهد“.

وتأتي زيارة الجعفري هذه لإمارة دبي بعد أيام على تصريحات وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، التي حمل فيها الحكومة العراقية مسؤولية دخول داعش إلى العراق.

وفي سياق متصل، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتية أنور قرقاش في تعليق له على حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي ”تويتر“ ان بلاده ”لا تسعى للتصعيد مع العراق الشقيق في محنته والمصارحة بان السياسات السابقة هي التي اوصلتنا لهذه النقطة“ في اشارة الى تأزم علاقات البلدين في عهد حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

ووصف قرقاش تصريحات النائب العراقي موفق الربيعي عن ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي ضد الإمارات بأنها ”هجوم طائفي مفلس على الإمارات ومواقفها من الإرهاب“.

وكان الربيعي قال أمس إن العراق لديه العديد من المعلومات عمن يرسل ويدعم الإرهابيين، داعيا حكومة بلاده إلى تغيير سياستها تجاه الدول الداعمة للارهاب وعدم تقديم المصالح الشخصية على الدم العراقي بحسب قوله.

وأشار إلى إن ”من صنع داعش هم المفخخون ومئات الأطنان المتفجرة الإماراتية وليست الحكومة العراقية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com