مقتل أكثر من 6600 شخص في سوريا خلال شهر مايو

مقتل أكثر من 6600 شخص في سوريا خلال شهر مايو

لندن – قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض ومقره لندن، في تقرير نشره الاثنين، إنه وثق مقتل 6657 شخصاً، خلال شهر أيار/ مايو الماضي، بينهم 51 عنصراً من حزب الله، و2109 من جنسيات غير سورية.

وذكر ”المرصد“ أن 788 من مقاتلي الفصائل الإسلامية والفصائل المقاتلة والوحدات الكردية من الجنسية السورية لقوا حتفهم،  إضافة إلى 5 منشقين عن قوات النظام، و2109 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة وتنظيم داعش وجبهة النصرة والحزب الإسلامية التركستاني وجنود الشام الشيشان وجيش المهاجرين والأنصار من جنسيات غير سورية.

أما عدد قتلى قوات النظام فقد بلغ بحسب ”المرصد“ 1568 جنديًا وضابطًا، و674 قتيلاً من عناصر اللجان الشعبية، وقوات الدفاع الوطني، والمخبرين الموالين للنظام. إضافة إلى 51 عنصرًا من حزب الله اللبناني و157 مسلحًا من الموالين للنظام من جنسيات غير سورية غالبيتهم من الطائفة الشيعية.

وأشار ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“، إلى أنه يعتقد أن عدد الذين لقوا حتفهم في الحرب السورية خلال الشهر الفائت، هو أكثر بمئات من العدد الذي تمكن نشطاء ”المرصد“ من توثيقه، وذلك نتيجة للتكتم الشديد من قبل المجموعات المتقاتلة على خسائرها البشرية، وصعوبة الوصول أيضًا إلى بعض المناطق النائية، التي تعرضت للقصف، أو التحقق من بعض الإعدامات داخل سجون ومعتقلات النظام، ومعتقلات تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة