مقتل جنود سوريين أثناء هروبهم من بلدة أريحا في إدلب (فيديو)

مقتل جنود سوريين أثناء هروبهم من بلدة أريحا في إدلب (فيديو)

دمشق- أظهرت صور تم بثها على الإنترنت عشرات الجثث التي يعتقد انها لجنود سوريين قتلوا أثناء هروبهم بعد سيطرة متشددين على بلدة أريحا بمحافظة إدلب.

وأفادت أنباء تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بسقوط عشرات الجنود السوريين السبت أثناء هروبهم أثر سقوط بلدة اريحا آخر مدينة واقعة تحت سيطرة الحكومة في محافظة إدلب في قبضة متشددين الجمعة، لكن لم يتسن لوكالة رويترز التأكد من صحة الانباء من مصدر مستقل.

وأعلن مايسمي بتحالف “جيش الفتح” الذي يضم جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا وجماعة أحرار الشام وفصائل اخرى السيطرة على بلدة اريحا ليل الخميس، وقالوا إن القوات النظامية انسحبت من المدينة، فيما اظهرت لقطات فيديو لهواة صورا للجماعة المتشددة وهي ترفع علم جبهة النصرة في البلدة

ومني الجيش السوري بسلسلة انتكاسات في الآونة الأخيرة آخر حلقاتها سقوط بلدة تدمر الأثرية في قبضة تنظيم الدولة الإسلامية الأسبوع الجاري.

https://www.youtube.com/watch?v=5dy2R1YmhYM&feature=youtu.be

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن اشتباكات اندلعت الجمعة بين قوات موالية للحكومة وتنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة الحسكة بعد أن زرع التنظيم قنبلة على مشارف المدينة أسفرت عن مقتل عدد من المقاتلين الموالين للحكومة في حين قتل عشرة أشخاص على الأقل في اشتباكات لاحقة.

ووصف بيان التنظيم الانفجار بانه هجوم انتحاري وقال انه قتل اكثر من 30 من خصومه.

وتقع الحسكة قرب أراض يسيطر عليها التنظيم في العراق.

وتقول الوكالة العربية السورية للأنباء إن الجيش السوري أحبط هجوما في الحسكة وإنه يستهدف التنظيم في الريف بمساعدة وحدات حماية الشعب الكردية التي خاضت اعنف المعارك ضد التنظيم في الشمال الشرقي، والتي تقول إنها لا تنسق مع الجيش السوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع