سوريا.. داعش يفجر سجن تدمر (صور)

سوريا.. داعش يفجر سجن تدمر (صور)

دمشق ـ ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) فجر سجن تدمر بريف حمص الشرقي، عقب قيامه بزرع عبوات ناسفة داخل السجن وفي محيطه.

وأفاد خالد الحمصي مدير تنسيقية تدمر المعارضة أن عناصر التنظيم فخخوا مباني السجن وفجروها واحداً تلو الآخر، مشيراً إلى أن طائرات النظام حاولت استهداف عناصر داعش في محيط السجن أثناء تفجيره، دون، ورود أنباءٍ عن وقوع إصابات بين عناصر التنظيم.

وأضاف الحمصي أن عناصر التنظيم اتجهوا بعد ذلك إلى فرع الأمن العسكري غرب المدينة، و بدأوا بتفخيخه استعداداً لتفجيره، وقاموا بإبلاغ الأهالي القاطنين بجواره بالابتعاد عن المنطقة، لافتاً إلى أن طيران النظام السوري شنَّ عدداً من الغارات على محيط المدينة؛ ما أسفر عن وقوع إصابات طفيفة بين المواطنين.

وكان تنظيم داعش نشر قبل عدة أيام عدداً من الصور من داخل سجن تدمر،السيئ الصيت في سوريا، وكان يضم معتقلين سياسيين، وارتكبت فيها عدد من المجازر أبرزها عام 1980، حينما ”قامت وحدات كوماندوس من سرايا الدفاع بقيادة ”رفعت الأسد“، شقيق الرئيس السوري السابق ”حافظ الأسد“ بقتل حوالي 1000 سجين أعزل، غالبيتهم ممن ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين؛ انتقاما من محاولة اغتيال فاشلة ضد حافظ الأسد“، وذلك بحسب ”هيومان رايتش ووتش“ التي أكدت كذلك بأنه ”لم يتم الإعلان عن أسماء الذين قتلوا في المجزرة إطلاقاً“.

5 7 23 q

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com