عاجل.. اللواء عبد الرحمن الحليلي يوضح موقفه من دعم الرئيس هادي

 عاجل.. اللواء عبد الرحمن الحليلي يوضح موقفه من دعم الرئيس هادي
عاجل

 صنعاء ـ  نفى مصدر عسكري بالمنطقة العسكرية الأولى، التي يقودها اللواء عبد الرحمن الحليلي بمحافظة حضرموت، “تورط” قيادة المنطقة في دعم وتمويل مسلحي الحوثي في محافظة شبوة المحاذية لحضرموت الذين سيطروا يوم الجمعة على مديرية الصعيد وصولاً إلى مثلث النقبة بالمحافظة.

وقال المصدر العسكري “لا صحة لما نشر عن تورط قيادة المنطقة العسكرية الأولى في دعم وتمويل مسلحي الحوثي بمحافظة شبوة”. 

وأشار المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إلى أن “الهدف من ترويج ذلك السعي إلى إقلاق السكينة العامة في محافظة حضرموت التي لازالت خارج نطاق الصراع الذي تشهده أغلب محافظات اليمن”.

وأوضح أن “قيادة المنطقة العسكرية (في حضرموت) لن تسمح لأحد أن يقلق السكينة العامة في وادي وصحراء حضرموت، نطاق عمل المنطقة العسكرية الأولى”. 

وأعلن الحوثيون والقوات الموالية لهم، تقدمهم في محافظة شبوة من الصعيد وصولاً إلى مثلث النقبة.

وتنقسم محافظة حضرموت عسكريا إلى منطقتين عسكريتين لم يبق منهما إلا المنطقة العسكرية الأولى، فيما انهارت المنطقة العسكرية الثانية إثر سيطرة مقاتلي أنصار الشريعة، جناح القاعدة في اليمن، في الثاني من أبريل/ نيسان الماضي على عاصمة المحافظة مدينة المكلا والمدن المجاورة لها.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع