”الاتحادي“ يدفع بثلاثة وزراء في الحكومة السودانية الجديدة

”الاتحادي“ يدفع بثلاثة وزراء في الحكومة السودانية الجديدة

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

كشف مصدر مأذون بالحزب الاتحادي الديمقراطي / الأصل، عن رفع قائمة مرشحيه للمشاركة في الحكومة السودانية المقبلة لرئيس الحزب، محمد عثمان الميرغني.

وأكد المصدر، أن الحزب انتهى من تسمية منسوبيه المرتقب توليهم حقائب بالتشيكل الوزاري الجديد، لافتا إلى إبعاد وجوه من الحرس القديم شاركت سابقاً في الحكومة، على حد قوله.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية ”اس ام سي“، عن المصدر قوله، ”إن رئيس قطاع التنظيم بالحزب، محمد الحسن الميرغني، دفع بكلٍّ من حاتم السر وإبراهيم الميرغني وعادل جابر أبو العز، ليكونوا وزراء جدد، فيما استحسن أداء كل من أحمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء والفاتح تاج السر وزير الأوقاف ليتقرر الإبقاء عليهما ضمن القائمة.

ونبه إلى رفع تقرير مفصل عن مشاركة الحزب الإتحادي بجانب الأعضاء المشاركين لرئيس الحزب الميرغني، والذي بارك مبدأ مشاركة الحزب في الحكومة الجديدة.

وكشف المصدر، أن اجتماعاً مطولاً عقده الحسن الميرغني ببورتسودان أخيراً مع قيادات الحزب، حيث تم فيه تنويرهم بالدور الذي سيلعبه الحزب في المرحلة المقبلة عبر مشاركته، ومواقف وسياسات الحزب الداعمة لنهضة البلاد.

وفي السياق نفسه، أعلن حزب ”الأمة المتحد“ اعتذاره عن المشاركة في الحكومة السودانية الجديدة، اعتراضاً على الحقائب الوزارية التي حددها له حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

وقال الأمين العام لحزب الأمة المتحد الهادي جبريل الدويحي، إن لجنة المؤتمر الوطني أبلغت الحزب عبر رئيسه بابكر دقنة، أنها قررت منح ”الأمة المتحد“ وزير دولة في الحكومة الاتحادية ووزيرين ولائيين، ونائب رئيس لجنة في البرلمان، إلى جانب معتمد رئاسة ونائب رئيس لجنة في إحدى الولايات.

يُشار إلى أن لجنة من حزب المؤتمر الوطني، تُدير تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة نائب رئيس الحزب ابراهيم غندور، عبر دائرة ضيقة تضم كل من رئيس القطاع السياسي، مصطفى عثمان، ورئيس اللجنة الفنية للبناء والانتخابات، محمد المختار، وأمين العلاقات السياسية حامد ممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com