أمريكا.. دعوة لتظاهرة ضد الإسلام بالأسلحة والدراجات

أمريكا.. دعوة لتظاهرة ضد الإسلام بالأسلحة والدراجات

نيويورك – دعت مجموعة من راكبي الدراجات النارية في ولاية أريزونا الأمريكية للتظاهر ضد الإسلام اليوم في مدينة فوينكس، داعين المتظاهرين لاصطحاب أسلحتهم معهم.

المجموعة التي تتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي ساحة لنشاطها، طلبت من المتظاهرين اصطحاب أسلحتهم معهم، بدعوى أنَّ المادة الثانية من الدستور الأمريكي تكفل لهم ذلك.

وأعلن 262 شخصاً حتى مساء يوم أمس الخميس، عزمه المشاركة في التظاهرة، التي ستنطلق في الساعة 18.15 بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة الأمريكية.

وبالمقابل دعا مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) الجالية الإسلامية في الولايات المتحدة بتجاهل “المظاهرة الاستفزازية”، وقال “عمران صديقي” رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بأريزونا، لمراسل الأناضول: “إنَّ المظاهرة تستهدف الجالية الإسلامية بالدرجة الأولى ومن أجل ذلك طلبنا من المسلمين عدم إيلاء أي أهمية لهذه المظاهرة”.

وأشار صديقي إلى أنَّ معاداة الإسلام تنتشر بشكل كبير في المجتمع الأمريكي، بسبب الجهل الممارس من قبل بعض وسائل الإعلام.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مسلحين فتحا النار بداية الشهر الجاري على حارس مبنى يستضيف معرضا للرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ترعاه منظمة مبادرة الدفاع عن الحريات الأمريكية التي ترأسها باميلا غيلر المعروفة بعدائها للإسلام ما أدى لإصابة الحارس بجروح وصفها عمدة المدينة “دوغلاس آثاس” بأنها “غير مميتة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع