مقتل عشرات الحوثيين بغارات ومعارك في عدن   

مقتل عشرات الحوثيين بغارات ومعارك في عدن   

عدن ـ أدت غارات طيران التحالف العربي، والمعارك في عدن جنوبي اليمن، إلى مقتل 40 من الحوثيين وحلفائهم على الأقل، الخميس، حسبما قال مسؤول محلي في ثاني أكبر مدينة يمنية.

وقال نائب محافظ عدن نايف البكري لفرانس برس“قامت قوات التحالف بعمليات نوعية وناجحة ضد المتمردين بعد التنسيق بين قيادة التحالف وقيادة مجلس المقاومة الشعبية“ على الأرض في عدن.

وأفاد سكان من عدن عن غارات جوية ”دون توقف“ على مواقع الحوثيين في أنحاء المدينة، وسط معارك عنيفة.

وقال البكري إن الطائرات الحربية دمرت عددا من مركبات الحوثيين، ونقاط تفتيش شمالي وشمال شرقي عدن، مضيفا: ”تم توفير أسلحة نوعية لمقاتلي المقاومة الشعبية“ المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأضاف أن ”40 متمردا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات“ في غارات جوية ومعارك.

وأكد مصدر عسكري قريب من الحوثيين لـ“فرانس برس“ أنهم تكبدوا ”خسائر فادحة“، كما قال المسؤول الصحي في عدن خضر لصور إن ”المعارك أوقعت في 48 ساعة 19 قتيلا ونحو 200 جريح بينهم مقاتلون ومدنيون“.

وفي سياق متصل، قصفت طائرات التحالف قاعدة جوية يسيطر عليها الحوثيون، ومستودعا للأسلحة على تلة فج عطان التي تشرف على العاصمة صنعاء، كما استهدفت غارات أخرى معقل الجماعة في صعدة شمالي اليمن

وأدت غارات مماثة على تلة فج عطان الشهر الماضي إلى سلسلة انفجارات، أسفرت عن مقتل 38 مدنيا.

وأفادت منظمة الصحة العالمية أن النزاع في اليمن، أسفر منذ انطلاق العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في 26 مارس، عن نحو ألفي قتيل و8 آلاف مصاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com