سقوط آخر معاقل النظام السوري بإدلب في يد المعارضة

سقوط آخر معاقل النظام السوري بإدلب في يد المعارضة

إدلب ـ سيطرت فصائل المعارضة السورية المنضوية تحت غرفة عمليات جيش الفتح على مدينة أريحا، آخر معاقل النظام الاستراتيجية في محافظة إدلب.

ونقلت ”فرانس برس“ عن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، قوله ”سيطر جيش الفتح  بشكل كامل على أريحا بعد هجوم خاطف انتهى بانسحاب كثيف لقوات النظام وحلفائه من حزب الله عبر الجهة الغربية للمدينة“.

من جهته، قال ”أبو اليزيد“، المسؤول الإعلامي في حركة أحرار الشام الإسلامية، إن ”الكتائب المنضوية ضمن جيش الفتح بدأت بالتمهيد المدفعي بعد عصر اليوم الخميس، ثم تقدمت من ثلاثة محاور على حواجز جبل الأربعين، ومدينة أريحا الواقعة جنوب غربي إدلب“.

وأضاف أبو اليزيد، ”فوجئنا بانهيار مفاجئ لقوات النظام فتمت السيطرة على حاجز كوع الحطب المشرف على مدينة أريحا ما سهل دخول مقاتلينا إلى المدينة وطرد قوات النظام منها بشكل كامل في وقت قصير جدًا“.

ملاحقة.. وغنيمة

وتابع، ”كما سيطر مقاتلونا على قرية كفر نجد، وتلة معترم الاستراتيجية غرب البلدة، ويلاحق مقاتلونا الآن قوات النظام الفارة باتجاه أورم الجوز، وبسنقول غربًا، وتم اغتنام دبابة ومدفع 23 بالإضافة إلى تدمير 9 آليات، ومقتل عشرات الجنود“.

وكانت المعارضة السورية، قد أحرزت في الشهرين الماضيين، تقدمًا كبيرًا في محافظة إدلب، حيث سيطرت على مدينة إدلب (مركز المحافظة) في 28 آذار/ مارس الماضي، ومدينة جسر الشغور في 25 نيسان/ أبريل، إضافة إلى إخراج قوات النظام من معسكري القرميد والمسطومة، في 27 نيسان/أبريل، و20 أيار/ مايو الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة