المقاومة تسيطر على منطقة هامة في عدن

المقاومة تسيطر على منطقة هامة في عدن

المصدر: خاص - شبكة إرم الإخبارية

عدن – سيطرت “المقاومة الشعبية” على منطقة “الجعولة”، شمال غربي مدينة عدن، جنوبي اليمن، اليوم الخميس، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات موالية الرئيس اليمني السابق علي صالح، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وأفادت المصادر أن المقاومة بسطت سيطرتها على “الجعولة”، وهي منطقة زراعية، إثر معارك عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة ومدافع الهاون وقذائف الدبابات، ووصفت بالأعنف في مدينة عدن خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضافت أن 6 مسلحين من “المقاومة” قتلوا خلال المعارك، فيما بلغ عدد قتلى المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح نحو 20 قتيلاً على الأقل.

في غضون ذلك تشهد جبهات القتال الأخرى في مدينة عدن حالة هدوء نسبي.

وكان طيران التحالف العربي قد شن عدة غارات على مواقع للمسلحين الحوثيين وقوات الرئيس السابق في منطقة “العلم”، على الطريق الرابط بين عدن وأبين (شرق).

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع