ميشال فرعون: لبنان ستبقى قبلة السياح الخليجيين

ميشال فرعون: لبنان ستبقى قبلة السياح الخليجيين

المصدر: بيروت – من جاد نعمة

أكد وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون لشبكة ”إرم الاخبارية“ ”حصول دينامية جديدة للسياحة في لبنان منذ تسعة أشهر إلى اليوم، ولوحظ نمو حركة الوافدين السياح أكثر من 25% وللبنانيين المنتشرين في الخارج أكثر من 35%“، واصفاً هذا الأمر بـ“المؤشر الايجابي، خصوصا أن أول ثلاث أشهر كان البلد في حال من النمو بحسب أرقام منظمة السياحة العربية“.

وأضاف: ”موسم الشتاء السياحي في لبنان كان جيداً ورأس السنة الميلادية أيضاً واليوم نحن على أبواب موسم الصيف، وهناك حركة استثنائية في لبنان من حفلات ومشاريع ومطاعم وبنية تحتية ستكون حاضرة لاستقبل السياح، ولوحظت نسبة عالية جداً من الحجوزات“.

وقال: ”ندعو اصدقاء لبنان في الخليج إلى الحضور، إذ كان هناك نمو لحضورهم في الاشهر الاربعة الاولى بنسبة تتجاوز 100% مقارنة بالسنوات السابقة ولدينا حفلات موسيقية عربية ودولية، أكثر من 100 من حفلة من آخر حزيران إلى منتصف أيلول“.

وعن الوضع الأمني، شدد على أن ”هناك اتفاقاً سياسيا حول الامن في لبنان واعطى نتائجه على الحركة السياحية من سنة إلى اليوم، كما سمح داخلياً بحركة سياحية استثائية وجو استقرار للسائح“، ولا يخفي فرعون أن ”الوضع السياسي وعدم انتخاب رئيس يؤثران على الوضع السياحي لكن تأثيرهما جزئي ويبقى هاجساً سياسياً، في ظل اكتساب الجسم الوطني اللبناني المناعة الكافية، بينما الوضع الأمني فهو مستقر“، وتابع: ”رغم كل ما يجري حولنا، فمنذ سنة إلى اليوم هناك تنسيق بين الاجهزة وتغطية سياسية للأمن وتنسيق داخلي وخارجي يسمح بنتائج أمنية جيدة“.

ماذا عن اقبال الخليجيين؟ يجيب فرعون: ”هناك حركة قوية جداً من الكويت والحجوزات من الخليج عامة خصوصاً السعودية وقطر عالية، وجزء منها بالطبع للبنانيين، ولا نعرف بالتحديد نسبة الخليجيين منها، لكن هناك حركة نمو واضحة من هذه البلدان أكان من لبنانيين أو خليجيين وسيبقى لبنان قبلتهم“.

وخص فرعون الاماراتيين برسالة قال فيها: ”لبنان بلدكم الثاني واصدقاؤكم اللبنانيون يستطيعون ان يشهدوا لكم على الحركة السياحية الاستثنائية في لبنان، ونحن على تواصل مع المواطنين والمسؤولين والديبلوماسيين، ولولا حصولنا على الضوء الاخضر ليكون موسم السياحة ناجحاً لما دعيناكم، فرغم كل ما يجري في المنطقة، فإن لبنان لا تزال لديه الطاقة لاستقبال السياح“، وأضاف: ”الارهاب موجود في كثير من البلدان، لكنه تحت مراقبة شديدة في لبنان بفضل قرار الافرقاء والحكومة والقرار الدولي لحماية لبنان

وفي حال لم تحصل أي مستجدات فإن الموسم السياحي سيكون جيداً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com