الجبير يتهم قوى إقليمية بتهديد وحدة بلدان المنطقة

الجبير يتهم قوى إقليمية بتهديد وحدة بلدان المنطقة

الكويت- اتهم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الأربعاء، قوى إقليمية، بأنها تقود ”تحالف الإرهاب والطائفية“ لتهديد وحدة بلدان المنطقة.

وقال الجبير في كلمته بافتتاح اجتماع وزراء خارجية الدول الإسلامية، الأربعاء، في الكويت: ”حرصنا على مواجهة تحالف الإرهاب والطائفية، كما وصفه خادم الحرمين الشريفين، والذي تقوده قوى إقليمية لتهديد وحدة بلداننا“.

وأكد أن السعودية ”تبذل ما في وسعها لتعزيز العمل الإسلامي ومواجهة التطرف والعنف والإرهاب والطائفية، وهي أهم الظواهر السلبية التي تواجهها الأمة الإسلامية“.

وأشار إلى التفجير الذي استهدف مسجد القديح، الذي يرتاده مصلون شيعة في شرق المملكة، الأسبوع الماضي، قائلا إن ”ذلك التفجير اعتداء إرهابي آثم يتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية“.

من جانبه، قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إن ”الاجتماع ينعقد في ظل استمرار تحديات وظروف سياسية وأمنية بالغة الدقة يواجهها العالم بشكل عام ومحيطنا الإسلامي بشكل خاص“، مطالبا بـ“وقفة جادة للنظر في الاحتقان الطائفي“.

وفي الشأن اليمني، قال الصباح إن ”عمليات التحالف العسكرية ضد الحوثيين جاءت بعد أن هددت المليشيات الحوثية أمننا واستقرارنا واستولت على السلطة بالقوة العسكرية ونقضت تعهداتها بموجب المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، الأمر الذي استوجب اتخاذ إجراء يحفظ أمن دولنا واستقرار منطقتنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com