سوريا تتهم تركيا بالتورط في سقوط تدمر
سوريا تتهم تركيا بالتورط في سقوط تدمرسوريا تتهم تركيا بالتورط في سقوط تدمر

سوريا تتهم تركيا بالتورط في سقوط تدمر

دمشق- اتهم وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، تركيا بالمساهمة في سقوط مدينة تدمر بيد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في حين اتهم فرنسا بالتحالف مع "الإرهابيين".

وقال المعلم، في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون السوري، الأربعاء: "نقول لوزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيو، اكفنا شر أعمالك، وتوقف عن التحالف مع الإرهابيين في سوريا".

ويبدو أن ذلك جاء ردا على قاله فابيو الثلاثاء 26 أيار/ مايو الجاري، للبرلمان الفرنسي، بأن "التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة، يحتاج إلى دعم سريع للحيلولة دون تفكك سوريا".

من جانب آخر، أكد الوزير السوري أن تركيا "تقوم بأعمال عدائية واسعة النطاق ضد الشعب السوري تتجاوز ما تحدث عنه وزير الخارجية التركي في بيانه الأخير".

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قال للصحافة التركية في 25 أيار/ مايو الجاري، إن أنقرة "اتفقت مع الولايات المتحدة من حيث المبدأ على توفير الدعم الجوي للمتمردين السوريين الذين يجري تدريبهم لقتال تنظيم الدولة الإسلامية".

واعتبر أن "سقوط مدينة تدمر ومدينة جسر الشعور في أيدي تنظيم الدولة الإسلامية كان نتيجة تدفق المقاتلين على التنظيم عبر الحدود التركية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com