وزير الداخلية اليمني الجديد يؤدي اليمين أمام هادي

وزير الداخلية اليمني الجديد يؤدي اليمين أمام هادي

الرياض–  أدى اللواء عبده الحذيفي، وزير الداخلية اليمني الجديد، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض، بحسب مصدر رئاسي يمني.

وقال المصدر لوكالة الأناضول إن الحذيفي أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في مقر إقامة الأخير بالرياض بمناسبة تعيينه وزيرا للداخلية، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

وكان هادي قد أصدر أمس الثلاثاء قرارا من مقر إقامته في الرياض بتعيين العميد ركن عبده الحذيفي وزيرا للداخلية للحكومة الشرعية وترقيته إلى رتبة لواء.

والحذيفي هو برلماني يمني، وعضو في مجلس النواب، عن الدورة البرلمانية 2003-2009 ، وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية.

ومنذ شهر مارس/آذار الماضي، يقيم الرئيس اليمني هادي في الرياض على خلفية توسع جماعة “أنصار الله” (الحوثي) في الأراضي اليمنية بعد سيطرتها على الشمال، وانطلاقها للسيطرة على المدن الجنوبية.

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي يواصل التحالف الذي تقوده السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثي)، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، المتحالف مع الجماعة، ضمن عملية أسماها “عاصفة الحزم” استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية أخرى أطلق عليها اسم “إعادة الأمل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع