نجاة رئيس الحكومة الليبية من محاولة اغتيال

نجاة رئيس الحكومة الليبية من محاولة اغتيال

المصدر: طرابلس - شبكة إرم الإخبارية

نجا عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية من محاولة اغتيال في مدينة طبرق أقصى شرق البلاد، أسفرت عن سقوط 4 جرحى في صفوف الفريق الأمني المكلف بحمايته .

وأوضح مصدر أمني بمديرية أمن طبرق في حديثه مع ((إرم)) عبر الهاتف، بأن موكب رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني ، تعرض لإطلاق نار كثيف من قبل مجهولين ، عبر أسلحة خفيفة ، اثناء خروجه من مقر القاعدة البحرية حيث مقر البرلمان المؤقت ، اثناء توجهه إلى مطار الأبرق للمغادرة .

وأضاف المصدر، بأن العملية خلفت سقوط 4 جرحى بإصابات متفاوتة، واحدة منها بليغة، وتم نشر القوات الأمنية بصورة مكثفة، لمحاولة القبض على المهاجمين .

منوهاً، بأن الثني ظل محاصرا داخل القاعدة لساعات طويلة، وطلب منه الانتظار حتى يتم تأمين المنطقة المحيطة، لوجود تهديدات بإستهدافه.

وعن هويات المنفذين للهجوم، وإذا ما كانت لديهم علاقة بالمحتجين الذين حاولوا اقتحام مقر البرلمان، اثناء جلسة المساءلة للحكومة ظهر اليوم، أجاب ”لا يمكن الجزم والربط أن المنفذين للهجوم، لهم علاقة مباشرة بالمحتجين، ومن المبكر الحكم على ذلك، في انتظار نتائج التحقيقات، والاستماع لرواية شهود العيان في موقع الهجوم“ .

وكان عبد الله الثني رئيس الحكومة وعدد من وزرائه، قد حضروا إلى جلسة البرلمان المخصصة لمساءلة الحكومة صباحا، لكنها تأجلت بعد انطلاقها بدقائق قليلة، نتيجة مظاهرات احتجاجية، تزامنت مع الجلسة، وتطورت لأعمال عنف، بعد محاولة اقتحام مقر البرلمان، ما اضطر إلى تفريق الأمن للمظاهرة، وتعليق الجلسة نتيجة هذه الأعمال .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة