لبنان تؤكد حقها بتحرير أراضيها من الاحتلال الإسرائيلي – إرم نيوز‬‎

لبنان تؤكد حقها بتحرير أراضيها من الاحتلال الإسرائيلي

لبنان تؤكد حقها بتحرير أراضيها من الاحتلال الإسرائيلي

بيروت- أكدت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية حق بيروت بتحرير ما تبقى من أرضها تحت الاحتلال الإسرائيلي بكل الوسائل المشروعة.

وأكدت الوزارة في بيان مساء  الاثنين ”حق لبنان بتحرير ما تبقى من أراض لبنانية تحت الاحتلال الإسرائيلي بكل الوسائل المشروعة، وهو الموقف الوطني الجامع الذي لن تألو جهدا في نقله إلى العواصم وفي المحافل الدولية، حتى وضع حد نهائي للانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية، ودحض الاحتلال وانسحاب اسرائيل الكامل من الأراضي اللبنانية“.

يذكر أن إسرائيل انسحبت عام 2000 من لبنان ما عدا منطقة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ، وهي منطقة متنازع عليها وتقع تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت وزارة الخارجية في بيانها على ”ضرورة مواصلة الجهود الدبلوماسية، واتخاذ الخطوات القانونية لمحاسبة اسرائيل والمسؤولين الإسرائيليين عن أبشع الجرائم بحق المدنيين الأبرياء في لبنان والمنطقة“.

وأشارت إلى ”نقاط تشابه فاقع بين ما نشهده من إرهاب إسرائيلي عنصري وإرهاب داعشي تكفيري، في مسعاهما المشترك لتفتيت المنطقة وتدمير أسس التعددية فيها لتحويلها إلى تكتلات طائفية متناحرة، تذهب ضحيتها القيم الانسانية ويذهب ضحيتها الإنسان“.

وتوجت الوزارة بـ“أحر التهاني إلى اللبنانيين بمناسبة ذكرى عيد المقاومة والتحرير“، وبـ“التحية إلى أسر جميع الشهداء والجرحى من المدنيين الذين صمدوا بوجه الاحتلال، اضافة إلى أسر ضباط وأفراد الجيش اللبناني الباسل وعناصر المقاومة الذين ضحوا بحياتهم، منذ بداية مسلسل الإرهاب الاسرائيلي في العام 1948 حتى النصر الكبير في العام 2000″.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com