التحالف يشن غارات على مواقع للحوثيين جنوبي اليمن

التحالف يشن غارات على مواقع للحوثيين جنوبي اليمن
عاجل

عدن  ـ شنت قوات التحالف الذي تقوده السعودية، مساء اليوم الاثنين، غارات على مواقع للحوثيين في منطقة الممدارة، شرق عدن، جنوبي اليمن، والتي تشهد منذ فجر اليوم مناوشات بين رجال المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وقال أحد سكان منطقة الممدارة، إن الطيران الحربي شن للمرة الثالثة غارات على مواقع لمليشيات الحوثي على بعد 2 كيلو من المنطقة، وتحديدا أمام مصنع المواد البلاستيكية الواقع على الطريق بين محافظتي عدن وأبين”.

وبحسب المصدر ذاته، الذي طلب عدم نشر اسمه، فإن المقاومة الشعبية في منطقة الممدارة ودار سعد تستعد لشن هجوما على مواقع لمليشيات الحوثي وصالح التي تشهد تقهقرا في معظم جبهات القتال خاصة بعد سقوط اللواء 33 مدرع حرس جمهوري في محافظة الضالع.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة “الحوثي” على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع