العبيدي يتوعد بمحاسبة قيادات الجيش المنسحبين من الرمادي

العبيدي يتوعد بمحاسبة قيادات الجيش المنسحبين من الرمادي

المصدر: بغداد- محمد وذاح

توعد وزير الدِفاع العراقي، خالد العبيدي اليوم السبت، باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق القيادات العسكرية التي أعطت الأوامر بانسحاب القوات الأمنية من مدينة الرمادي، مركز الأنبار.

وقال العبيدي، خلال استقبالهِ عددا من ممثلي وسائل الإعلام، إن ”انسحاب القوات الأمنية من مدينةِ الرمادي لم يكن مبرراً مهما كانت الأسباب التي دفع لذلك“، لافتا الى ”تشكيل لجنة من أجلِ محاسبة المُقصِرين من القادةِ الأمنيين التي أعطت أوامر الانسحاب من المدينة“.

وأضاف وزير الدفاع العراقي، أن ”الخلافات السياسية ألقت بظلالها على أداء القوات العسكرية في أرض المعركة“، موضحا أن ”حرب العراق ضد داعش ليست عسكرية فقط بل هي حرب إعلامية شرسة“.

ودعا العبيدي، وسائل الإعلام الى ”توقيع ميثاق شرف يمنع الإساءة إلى المؤسسة العسكرية“.

وكان نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك، قد اتهم جهات متنفذة بإحداث مؤامرة كبيرة على أبناء السنة في الأنبار من خلال انسحاب القوات العراقية من المدينة الذي وصفه بأنه ”مؤامرة“.

وتفاجأ أبناء المناطق السنية بالرمادي في (15 من أيار/ مايو الحالي)، بانسحاب القوات الأمنية العراقية بشكل مفاجئ دون قتال مع تنظيم داعش، ما أدى إلى سيطرة التنظيم بشكل كامل على الرمادي وقتل المئات من أبناء المدينة ذات الأغلبية السنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com