حركة الشباب تقتل 24 شخصا جنوب الصومال
حركة الشباب تقتل 24 شخصا جنوب الصومالحركة الشباب تقتل 24 شخصا جنوب الصومال

حركة الشباب تقتل 24 شخصا جنوب الصومال

 مقديشو - قالت حركة الشباب الصومالية الإسلامية المتشددة وسكان، اليوم السبت، إن 24 شخصا على الأقل قتلوا بعد اشتباكات بين مقاتلي الحركة والقوات الحكومية في جنوب الصومال.

وشنت الحركة هجوما على القوات الحكومية مساء أمس الجمعة في منطقة اودغلي وقرية مبارك في منطقة شبيلي السفلى إلى الجنوب من العاصمة مقديشو. وقال سكان إن الاشتباكات استمرت حتى صباح اليوم السبت.

وكانت اشتباكات اندلعت بين المقاتلين والقوات الحكومية التي تسيطر على المنطقتين الأسبوع الماضي.

ودفعت قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي وقوات صومالية حركة الشباب باتجاه جيوب أصغر من الأراضي لكن مقاتلي الشباب ما زالوا يشنون الهجمات بانتظام من هذه المناطق.

وقال ساكن يدعى افراح حسين من منطقة اودغلي "لم يغمض لنا جفن الليلة الماضية لأنهم تبادلوا القذائف ونيران الأسلحة طوال الليل". وأضاف أنه أحصى 17 جثة لكن لم يتمكن من تحديد إن كانوا مقاتلين أم جنودا.

وقال حسن قاسم وهو من سكان قرية مبارك إنه رأى سبعة قتلى من الجانبين.

وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للشباب إن مقاتلي الحركة قتلوا 25 جنديا بينهم 18 في اودغلي وسبعة في مبارك. ولم يذكر سقوط أي قتلى في صفوف الشباب.

وقال عبد القادر محمد سيدي حاكم منطقة شبيلي السفلى إن 40 مسلحا على الأقل قتلوا كما أعلن مقتل الكولونيل ضاهر شيكال قائد القوات الحكومية في اودغلي أيضا.

وكثيرا ما تتضارب أعداد القتلى المعلنة من جانب حركة الشباب والمسؤولين الحكوميين.

ويقول دبلوماسيون إنه تم دفع حركة الشباب في الأساس باتجاه مناطق في تلال جلجلة في الشمال ووادي جوبا في الجنوب لكن الحركة استمرت في شن الهجمات على العاصمة مقديشو وكذلك مهاجمة القوات الصومالية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com