مبعوث هادي يبحث مع السيسي أزمة اليمن

مبعوث هادي يبحث مع السيسي أزمة اليمن

المصدر: القاهرة - شوقي عصام 

كشف المبعوث الشخصي للرئيس اليمني عبد الله الصايدي، عن الأسباب والملابسات التي أدت إلى عزم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عدم المشاركة في اجتماع الأطراف اليمنية بجنيف، وذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالقاهرة، لافتا إلى أن الحوثيين لم يلتزموا بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، فضلا عن خرقهم للهدنة الإنسانية التي تم إقرارها لمدة خمسة أيام بغية إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وقد استعرض المبعوث اليمني آخر المستجدات وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية بحضور المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية والقائم بأعمال السفارة اليمنية في القاهرة السفير محمد الهيصمي.

ونقل الصايدي للرئيس المصري تحيات وتقدير الرئيس اليمني، معرباً عن تقديره للمشاركة المصرية في عملية عاصفة الحزم ومنوهاً إلى أهمية هذه العملية العسكرية سواء على صعيد تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، أو لتأمين حركة الملاحة البحرية الدولية عبر مضيق باب المندب وفي منطقة البحر الأحمر.

وأكد“السيسي“ في رسالة إلى ”هادي“، حرص مصر على الحفاظ على وحدة الدولة اليمنية وسلامتها الإقليمية وصون مقدراتها من خلال إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com