العراق.. تحرير حصيبة شرقي الرمادي من “داعش”

العراق.. تحرير حصيبة شرقي الرمادي من “داعش”

الأنبار- قال ضابط رفيع في قيادة شرطة محافظة الانبار، السبت، إن القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر استطاعوا تحرير منطقة حصيبة بالكامل شرق مدينة الرمادي من تنظيم “داعش”، مشيرا إلى أن تلك القوات تتقدم لتحرير منطقة جويبة المجاورة لها.

وأوضح الضابط، وهو برتبة عقيد، أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر تمكنوا من تحرير منطقة حصيبة 7 كم شرق الرمادي، بعد انطلاق عملية عسكرية واسعة قبل ساعات”.

وأضاف الضابط الذي طلب عدم ذكر اسمه أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر فرضوا سيطرتهم على كامل المنطقة وأعادوا فتح مركز شرطة حصيبة في المنطقة الذي كان تسيطر عليه تنظيم داعش”.

وتابع الضابط أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي مستمرة بعملياتها العسكرية وستتقدم لتحرير منطقة جويبة المجاورة لمنطقة حصيبة”، مشيرا إلى أن “المواجهات والاشتباكات عنيفة جدا بين القوات الأمنية ضد عناصر تنظيم داعش في تلك المنطقة”.

وانطلقت صباح السبت أول عملية عسكرية للقوات العراقية المدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومية) لاستعادة السيطرة على مناطق شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار وذلك منذ سقوط المدينة الأسبوع الماضي، بحسب مصدرين أمني وعشائري.

وسيطر تنظيم “داعش”، مطلع الأسبوع الماضي، على مدينة الرمادي بالكامل والمقرات الأمنية والدوائر الحكومية وبيوت المسؤولين، ومقر قيادة عمليات الأنبار ومقر اللواء الثامن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع