بعد السفينة..أول طائرة مساعدات إيرانية إلى اليمن

بعد السفينة..أول طائرة مساعدات إيرانية إلى اليمن

المصدر: طهران ـ احمد الساعدي

قال السفير الإيراني في جيبوتي واثيوبيا علي بحريني بأن أول طائرة مساعدات إنسانية إيرانية إلى اليمن ستهبط في جيبوتي.

وأوضح بحريني في تصريح للصحفيين خلال استقباله سفينة الإغاثة التي تحمل مساعدات إنسانية إيرانية إلى اليمن أن هذه أول شحنة مساعدات إيرانية للشعب اليمني تصل الى جيبوتي.

وكشف السفير الإيراني عن وجود إتصالات مستمرة مع منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمي لإرسال المساعدات إلى ميناء الحديدة باليمن في أقرب فرصة ممكنة، مضيفاً أن أول طائرة مساعدات إنسانية إيرانية لليمن ستهبط في جيبوتي خلال الساعات القلائل القادمة.

وتابع السفير الإيراني في جيبوتي واثيوبيا، إنه لهذا الغرض ينبغي توفر أمرين، أحدهما وقف إطلاق النار، والثاني تواجد فرق تقنية من الأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمي، مؤكداً أن إيران ستواصل بذل جهودها في هذا المجال، وقال “إننا حريصون على ان تصل هذه المساعدات الى يد الشعب اليمني المظلوم والمنكوب بالحرب”.

وكانت إيران أرسلت سفينة قالت إنها تحمل مساعدات إنسانية مرسلة من جمعية الهلال الأحمر الإيرانية لإغاثة الشعب اليمني، وابحرت الإثنين الماضي 11مايو/ايار، من رصيف “الشهيد رجائي” بميناء بندر عباس، جنوب ايران، بغية إيصال 2500 طن من المواد الغذائية.

وتشتمل المساعدات بسحب مسؤول في الهلال الأحمر الإيراني على 2400 طن من المواد الغذائية مثل 1200 من الأرز و700 طن من الدقيق و400 طن من المعلبات و 50 طنا من المياه المعدنية، ونحو 100 طن من المعدات الطبية والأدوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع