أخبار

الشبكة العربية لحقوق الإنسان تدين منع سفر سياسي سوداني
تاريخ النشر: 22 مايو 2015 18:48 GMT
تاريخ التحديث: 22 مايو 2015 18:48 GMT

الشبكة العربية لحقوق الإنسان تدين منع سفر سياسي سوداني

الأجهزة الأمنية بمطار الخرطوم قامت بمنع رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع، فاروق أبو عيسى، من السفر بناء على دعوى حظر سفر صدر ضده من قبل نيابة أمن الدولة.

+A -A
المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

دانت الشبكة العربية لحقوق الإنسان قيام السلطات السودانية بمنع رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع، فاروق أبو عيسى، من السفر على خلفية فرض حظر السفر عليه من قبل نيابة أمن الدولة.

وأوضحت الشبكة فى بيان لها، اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية بمطار الخرطوم قامت بمنع رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع، فاروق أبو عيسى، من السفر بناء على دعوى حظر سفر صدر ضده من قبل نيابة أمن الدولة، وجاء ذلك رغماً من أن البلاغ الذي تمت الإشارة إليه سبق شطبه.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن ”منع رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع فاروق أبو عيسى من السفر هو انتهاك صارخ لحق التنقل، خاصة وأنه تم الإفراج عنه في أبريل الماضي بعد اعتقال دام أربعة أشهر فيما عرف إعلامياً باعتقال الموقعين على ”نداء السودان““.

ووصفت الشبكة ما يمارس ضد أبو عيسى بأنه ”محاولات للتضييق عليه بشكل واضح منذ الإفراج عنه، وهو ما يعد إضافة جديدة لسلسلة الانتهاكات المضادة لكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تقوم بها السلطات السودانية باستمرارية“.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، السلطات السودانية بالسماح لرئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع فاروق أبو عيسى بالسفر احتراماً لحريته وحقه في التنقل، واحتراماً لالتزاماتها الدولية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك