السودان..“360″ مليون جنيه تكلفة الانتخابات

السودان..“360″ مليون جنيه تكلفة الانتخابات

المصدر: الخرطوم- أنس الحداد

كشفت المفوضية القومية للانتخابات في السودان أن تكلفة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت في ابريل/نيسان الماضي بلغت ”360“ مليون جنيه، أي ما يعادل ”40%“ من المبلغ الذي تم التصديق عليه للعملية البالغة ”880“ مليون جنيه.

وذكر رئيس المفوضية البروفيسور، مختار الاصم، في تصريحات نقلتها صحف الخرطوم اليوم ”الخميس“، إن هدف المفوضية إرساء قواعد الديمقراطية والاستقرار وشرعية الحكم، مؤكداً أن المفوضية رسّخت بذلك قواعد الديمقراطية وسودنة العملية الانتخابية بنسبة 100%، إضافة إلى شرعية الحكم. مشيراً إلى اكتمال انتخاب ”1416“ نائباً يمثلون البرلمان والبرلمانات الولائية ومجلس الولايات.

كاشفاً أن الرئيس المنتخب عمر البشير سيؤدي اليمين الدستورية في الثاني من يونيو المقبل أمام الهيئة التشريعية، لكي يبدأ دورة رئاسية جديدة مدتها خمس سنوات.

وعبّر الاصم عن سعادته بإنجاز مرحلة الانتخابات بصورة وطنية عكست الخبرات والإمكانات التي أديرت بها العملية الانتخابية.

وكانت قوى سياسية معارضة رفضت الاعتراف بنتائج الانتخابات، واعتبرتها غير شرعية، وفشلت دعوت المقاطعة ”ارحل“ التي اطلقتها قوى ”نداء السودان“ الذي يضم تحالف قوى الاجماع الوطني بزعامة فاروق أبوعيسى، وحزب الامة القومي برئاسة الصادق المهدي في افشال العملية الانتخابية.

وكثفت المعارضة خلال العملية الانتخابية نشاطاتها في دور الأحزاب داخل العاصمة الخرطوم والولايات، ولكنها لم تنجح في تحقيق هدفها، وتسعى المعارضة لإسقاط النظام بالطرق السلمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com