مصر .. 50 % من الأعمال الإرهابية تستهدف الجيش والشرطة

مصر .. 50 % من الأعمال الإرهابية تستهدف الجيش والشرطة

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

قال مرصد الانتخبات البرلمانية في مصر أن الأسبوع الماضي شهد انخفاضا في حوادث العنف بنسبة 21%، حيث شهد هذا الأسبوع 84 حادث مقارنة بـ 106 حوادث الأسبوع الذي قبله.

وأوضح التقرير أن أحداث العنف تتركز بشكل كبير في محافظة شمال سيناء منذ أسابيع،بنسبة 42% من الحوادث ( 35 حادث عنف من إجمالي 84).

ورغم نجاح القوات المتمركزة هناك بإفشال عدة هجمات،إلا أن الأمور تستلزم معالجة متكاملة لدحر التنظيمات الإرهابية المستوطنة هناك، حيث إن هناك 41 حادثة إرهابية بنسبة 50% تقريبًا، استهدفت هذه الفئة في الأسبوع الثاني من مايو.

وأكد التقرير أن العناصر الإرهابية استمرت في استهداف المنشآت الخدمية كأبراج الكهرباء والضغط العالي وخطوط السكة الحديد للتأثير السلبي على حياة المواطنين، حيث كان نصيبهم حوالي 12 حادث عنف، أي بنسبة 14 %، بالإضافة إلى استهداف منشآت مدنية أخرى كالجامعات ودور العبادة، ولكن بنسب أقل.

كذلك استمرار استهداف المواطنين بشكل كبير، حيث كان نصيبهم حوالي 23 حادث عنف، من إجمالي 84 حادث عنف، أي بنسبة 27 %.

ولفت التقرير إلى أنه بالتزامن مع جلسات المحاكمات المنعقدة بعض كوادر جماعة الإخوان المسلمين، فقد شهد هذا الأسبوع استهدافًا للمحاكم عبر حادثتين في محافظتي القاهرة والإسماعيلية، ولا يزال عدد المحافظات التي تشهد جرائم إرهابية متكررة ثابتًا عند 15 محافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع