القوات الكردية السورية تتقدم في مواجهة داعش‎
القوات الكردية السورية تتقدم في مواجهة داعش‎القوات الكردية السورية تتقدم في مواجهة داعش‎

القوات الكردية السورية تتقدم في مواجهة داعش‎

بيروت  - قال مسؤول كردي والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الكردية السورية المدعومة بغارات جوية ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، تشن هجوما ضد تنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق سوريا، وإن 170 على الأقل من مقاتلي التنظيم قتلوا هذا الاسبوع.

وقال المسؤول الكردي "إن وحدات حماية الشعب الكردية السورية والقوات المتحالفة معها طوقت مقاتلي الدولة الاسلامية في 12 قرية قرب بلدة تل تمر في محافظة الحسكة بشمال شرق سوريا. والمنطقة مهمة في المعركة ضد التنظيم المتشدد لأنها تقع على حدود أراض يسيطر عليها مسلحو التنظيم في العراق".

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري إن "قوات حماية الشعب الكردية تحاول فيما يبدو طرد مقاتلي الدولة الاسلامية من معقل لهم في منطقة جبل عبد العزيز الواقعة جنوب غربي تل تمر".

وتنسق قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تقصف التنظيم في سوريا حملتها الجوية في الحسكة مع قوات حماية الشعب بعد أن نجحت بالتعاون مع الاكراد في طرد مقاتلي الدولة الاسلامية من بلدة عين العرب (كوباني) في يناير كانون الثاني.

وقال المسؤول الكردي ناصر حاج منصور إن نحو 80 من مقاتلي الدولة الاسلامية قتلوا في كمين حين حاولوا الفرار من منطقة تل تمر إلى جبل عبد العزيز في وقت سابق من الاسبوع. كما قتل عشرات في الضربات الجوية.

وقال منصور خلال اتصال هاتفي من سوريا "العدد المؤكد لقتلى (الدولة الاسلامية) يتراوح بين 170 و200".

وأضاف ان نحو مئة آخرين مازالوا محاصرين في قرى قرب تل تمر.

وأكد عبد الرحمن أن القوات الكردية تحاصر مقاتلي الدولة الاسلامية في قرى قرب تل تمر. وأضاف "قوات حماية الشعب تستعد لشن هجوم على جبل عبد العزيز".

ويعتقد أن الدولة الاسلامية لا تزال تحتجز نحو 200 سوري مسيحي خطفوا في فبراير شباط من تل تمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com