بالصور.. شاهد ما تفعله الحرب باليمنيين

بالصور.. شاهد ما تفعله الحرب باليمنيين

 صنعاء ـ تستمر معاناة اليمنيين جراء الحرب الطاحنة، التي تخوضها الدولة اليمنية وحلفاؤها، ضد المتمردين الحوثيين وحليفهم، الرئيس السابق علي عبد الله صالح، مما خلف أوضعا معيشية صعبة.

وتحاول ميليشيات الحوثي مدعومة بقوات من الجيش موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح السيطرة على الدولة اليمنية وإقصاء السلطات الشرعية.

وأدى الصراع إلى تردي الخدمات، وتدهور أوضاع السكان المعيشية، حيث أصبح اليمنيون يستخدمون وسائل بدائية، مثل الحطب في الأفران، والحمير كوسيلة للمواصلات، مع شح مصادر الطاقة.

 وتظهر الصور كيف يستخدم اليمنيون الحطب بعد ندرة الغاز نتيجة للحرب، التي أصبحت تؤثر على جميع مناحي الحياة في بلد غالبية سكانه من الفقراء.

بنما تظهر هذه الصورة كيف أصبحت الحمير وسيلة للنقل، بعد أن أصبح الحصول على البنزين أمرا صعبا، في ظل استمرار الحرب، والحصار مما ينذر بكارثة إنسانية.

 ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

وانتهت، في الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي لليمن من مساء الأحد الماضي، الهدنة المشروطة بين قوات التحالف والحوثيين التي بدأت قبلها بـ5 أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع