الكويت ترفض طلبا باستجواب وزير الخارجية حول عاصفة الجزم

الكويت ترفض طلبا باستجواب وزير الخارجية حول عاصفة الجزم

المصدر: إرم – قحطان العبوش

اضطر النائب الشيعي في مجلس الأمة الكويتي، عبدالحميد دشتي، الثلاثاء، لسحب استجوابه لوزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، حول مشاركة الكويت في عملية عاصفة الحزم العسكرية في اليمن.

وكان النائب المثير للجدل، بسبب مواقفه من السعودية التي تقدمت إلى وزارة الخارجية الكويتية بعدة شكاوى ضده، بسبب تصريحاته التي تعتبرها الرياض مسيئة لها، معارضاً لمشاركة بلاده في التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن.

ورفَع مجلس الأمة الكويتي استجواب وزير الخارجية المقدم من النائب دشتي بعد أن انسحب الأخير من الجلسة عقب تحويلها إلى جلسة سرية، وشطب المحور المتعلق بمشاركة الكويت في عملية عاصفة الحزم.

وكان مجلس الأمة قد وافق في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على طلب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بشطب المحور الأول من الاستجواب الموجه له بصفته من النائب عبدالحميد دشتي.

وأسفرت نتيجة التصويت على شطب المحور الأول من الاستجواب عن موافقة 45 عضواً وعدم موافقة 9 وامتناع عضوين من أصل الحضور وعددهم 56 عضواً.

وكان الشيخ صباح الخالد طلب بعد إبداء استعداده مناقشة الاستجواب شطب المحور الأول من طلب الاستجواب المتعلق بعاصفة الحزم “لمخالفته أحكام الدستور واللائحة الداخلية وأحكام المحكمة الدستورية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع