ائتلاف المالكي يطالب العبادي الاعتماد على المستشارين الإيرانيين

ائتلاف المالكي يطالب العبادي الاعتماد على المستشارين الإيرانيين

المصدر: بغداد - أحمد الساعدي

طالب ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، يوم الثلاثاء، الحكومة العراقية بالاعتماد على المستشارين العسكريين الإيرانيين بدلاً من الأمريكان الذين انهكوا ميزانية الدولة.

وقالت النائب عن الائتلاف عواطف نعمة في بيان ورد لشبكة إرم الإخبارية، إنه “على قيادات اتحاد القوى العراقية البحث عن حقيقة تنظيم داعش الإرهابي وارتباط هذا التنظيم بالسياسيين والطائفيين الذين يصطادوا بالماء العكر وسفرهم السري إلى بعض دول المنطقة منها قطر وتركيا والأردن”.

وأوضحت نعمة أن “دخول قوات الحشد الشعبي إلى محافظة الأنبار جاء بموافقة القائد العام للقوات المسلحة”، مؤكدة أن “سواعد ابطالنا بالقوات المسلحة والحشد الشعبي ستحرر الرمادي ومحافظة الأنبار من العصابات الإرهابية والرموز التكفيرية”.

ولفتت إلى أن “الواقع أثبت أن التحالف الدولي إنحاز إلى تنظيم داعش الإرهابي والمستشاريين الأمريكيين لم يخدموا القوات الأمنية”.

ودعت نعمة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى الاعتماد على المستشارين الإيرانيين بدلاً من الأمريكان الذين انهكوا ميزانية الدولة ووضع استراتيجية لشركائه من دون مجاملة على “دماء ابنائنا ويجب وضع النقاط على الحروف”.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي هيئة الحشد الشعبي بالاستعداد والتهيؤ مع القوات المسلحة ومتطوعي العشائر لتحرير محافظة الأنبار بالكامل من تنظيم داعش بعد أن تمكن التنظيم من السيطرة على مدينة الرمادي مركز المحافظة أول أمس الأحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع