رئيس البرلمان العراقي يزور أمريكا لبحث المصالحة وداعش

رئيس البرلمان العراقي يزور أمريكا لبحث المصالحة وداعش

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

بغداد – كشف اتحاد القوى السنية، الأحد، عن زيارة مرتقبة لرئيس البرلمان سليم الجبوري على رأس وفد رسمي يمثل المكون السنّي لواشنطن مطلع (يونيو/ حزيران) المقبل، لبحث دعم الحكومة العراقية وحصر السلاح بيد الدولة.

وقال القيادي في الاتحاد، النائب محمد الكربولي، في بيان، إن رئيس البرلمان سليم الجبوري سيزور واشنطن على رأس وفد سني يمثل المحافظات الساخنة لمناقشة خمسة ملفات مع مسؤولي البيت الأبيض وفي مقدمتهم الرئيس باراك أوباما.

وأوضح الكربولي أن “الملفات تتضمن دعم جهود إنجاح حكومة حيدر العبادي، وتطبيق وثيقة الاتفاق السياسي وخصوصاً بند المصالحة الوطنية ومحاربة تنظيم داعش، إضافة إلى حصر السلاح بيد الدولة، وتأمين عودة النازحين إلى ديارهم”.

وأكد أن زيارة الوفد السَنّي تعدّ استكمالاً لسلسلة لقاءات القادة العراقيين من بينهم رئيس الوزراء حيدر العبادي مع مسؤولي الإدارة الأميركية، لافتاً إلى أن الزيارة تتم بعلم وتنسيق مع الحكومة الاتحادية.

وأشار الكربولي إلى أن الجانب الأميركي يجد في رئيس مجلس النواب الممثل الشرعي عن المكون السَنّي لما يتمتع به من مقبولية لدى جميع الكتل السياسية وطروحاته الوسطية التي تخدم العراق بشكل عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع