داعش يسيطر على حقل نفطي جديد بريف حمص
داعش يسيطر على حقل نفطي جديد بريف حمصداعش يسيطر على حقل نفطي جديد بريف حمص

داعش يسيطر على حقل نفطي جديد بريف حمص

سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" /"داعش"، صباح اليوم السبت، على حقل الهيل النفطي بشكل كامل، خلال المعارك الدائرة في محيط مدينة تدمر بريف حمص. 

وذكرت مصادر ميدانية أن مقاتلي تنظيم "داعش" شنُّوا هجوماً على قوات النظام المتمركزة في حقل الهيل النفطي، الواقع على طريق ‫تدمر - ‫‏السخنة بريف حمص، وتمكنوا من إحكام السيطرة عليه، إضافة إلى مناطق أخرى محيطة بالمنطقة، وأوقعوا قتلى في صفوف النظام. 

وفي الأثناء شنَّ الطيران الحربي عدة غارات على محيط مدينة تدمر، استهدف خلالها محيط قلعة تدمر الأثرية بعدة صواريخ، وسط تحليق مكثف في سماء المدينة منذ ساعات الصباح الأولى. 

وأشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، اليوم، إلى وقوع معارك بين مقاتلي تنظيم "داعش" والجيش السوري على مقربة من قلعة تاريخية في مدينة تدمر الأثرية التي يسعى المتشددون للسيطرة عليها، مما أثار قلقاً على الآثار المدرجة على قائمة الأمم المتحدة لمواقع التراث العالمي.


وذكر "المرصد" أن مقاتلي "داعش" أعدموا 23 شخصاً أمس الجمعة، بينهم تسعة قصر وخمس نساء في مناطق سيطروا عليها خارج المدينة.

وهذه الجولة من الإعدامات الجماعية هي الثانية منذ تقدم التنظيم إلى المنطقة التي تبعد نحو 240 كلم شمال شرقي العاصمة دمشق، وكان المرصد أورد أن التنظيم أعدم في الجولة الأولى 26 شخصاً 10 منهم ذبحاً.

 
وفاقمت العملية العسكرية التي يشنها التنظيم الإرهابي على وسط سوريا الضغوط على قوات النظام التي تواجه هزائم كبيرة منذ أواخر آذار/ مارس الماضي، في الحرب المستمرة منذ أربع سنوات.


 وتضم تدمر آثاراً هائلة وتعتبر إحدى أهم المراكز الثقافية في العصر القديم وأدرجتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) على لائحة التراث العالمي عام 2013.

وتمكَّن "داعش" من السيطرة على بلدة السخنة بشكل كامل، بالإضافة لأجزاء من منطقة العامرية بمدينة تدمر خلال المواجهات المستمرة منذ عدة أيام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com