الرئيس العراقي يزور الأعظمية لرصد اعتداءات الشيعة – إرم نيوز‬‎

الرئيس العراقي يزور الأعظمية لرصد اعتداءات الشيعة

الرئيس العراقي يزور الأعظمية لرصد اعتداءات الشيعة

المصدر: بغداد -

بغداد – زار الرئيس العراقي فؤاد معصوم، السبت، جامع أبو حنيفة النعمان والمجمع الفقهي بمنطقة الأعظمية ذات الغالبية السُنية شمالي العاصمة بغداد، للوقوف على حجم الاعتداءات التي تعرضت لها مؤسسة تابعة لديوان الوقف السُني، وممتلكات للمدنيين مؤخراً من جانب جماعات شيعية.

وأثنى الرئيس العراقي أثنى على المواقف الوطنية التي أبدتها جميع الاطراف لتطويق الأزمة التي حاولت خلق فتنة طائفية في منطقة الأعظمية، مؤكداً أن المرحلة التي تمر بها البلاد بحاجة إلى تكاتف الجميع“.

ودعا معصوم إلى ملاحقة مرتكبي محاولة إشعال الفتنة الطائفية عبر اقتحام مبنى الاستثمار التابع للوقف السني وإضرام النار بمنازل المواطنين في الأعظمية، مشيداً بيقظة علماء الدين والقوات الأمنية والمواطنين من أهالي الأعظمية في الكشف عن المندسين ومثيري الفتن الطائفية، وفقاً للأناضول.

وأشار الرئيس العراقي إلى ضرورة عقد مؤتمر موسع للمصالحة الوطنية بمشاركة جميع رؤساء الطوائف والمذاهب والمكونات وقادة الفصائل السياسية ووجهاء المحافظات والعشائر.

وأدانت المرجعية الدينية الشيعية العليا في النجف، الجمعة، الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الأعظمية ودعت للتعامل مع الأحداث بوعي وحكمة، مشيدة بالاستجابة السريعة للأجهزة الأمنية لاحتواء الأزمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com