السودان.. إشراك الأحزاب في الحكومة لن يتم عبر الصفقات
السودان.. إشراك الأحزاب في الحكومة لن يتم عبر الصفقاتالسودان.. إشراك الأحزاب في الحكومة لن يتم عبر الصفقات

السودان.. إشراك الأحزاب في الحكومة لن يتم عبر الصفقات

نفى حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، السبت، إبرام أية صفقات مع أحزاب سياسية أخرى لتولي مواقع تنفيذية في التشكيل الوزاري الجديد والهيئة التشريعية القومية والمجالس التشريعية بالولايات.

وذكر أمين الأمانة العدلية بالحزب الفاضل حاج سليمان، أن لجنة الاتصال بالأحزاب والقوى السياسية شرعت في وضع رؤيتها حول التشكيل الحكومي المقبل، واصفاً التسريبات المتداولة حول أسماء المرشحين للمناصب الدستورية بأنها تكهنات غير صحيحة.

وأوضح سليمان أن لجنة تقييم أداء الحزب في الانتخابات المكونة بقرار من رئيس القطاع السياسي، سترفع تقريرها للمكتب القيادي للحزب خلال الأسبوع الحالي، موضحاً أن المؤتمر الوطني سيشرك أكبر قدر من الأحزاب والحركات الموقّعة على السلام في الحكومة المقبلة بالمركز والولايات.

من جهته كشف نائب الرئيس للشؤون الحزبية إبراهيم غندور، عن تشكيل لجنة برئاسته للنظر في شكل الجهاز التنفيذي للدولة في الفترة المقبلة، ورفع تقارير بذلك للرئيس، عمر البشير، والمكتب القيادي للحزب.

وقال غندور: "لن تشهد البلاد فراغاً دستورياً، فالرئيس عمر البشير سيكون قد فرغ من تشكيل الحكومة بعد أداء القسم أمام الهيئة البرلمانية في الثاني من يونيو المقبل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com