مصر.. منع 8 مواطنات من السفر لتركيا
مصر.. منع 8 مواطنات من السفر لتركيامصر.. منع 8 مواطنات من السفر لتركيا

مصر.. منع 8 مواطنات من السفر لتركيا

القاهرة- منعت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، 8 مصريات، من السفر إلى تركيا، لعدم حصولهن على إذن أمني مسبق، في إطار ضم السيدات لضوابط السفر إلى أنقرة، بحسب مصدر أمني.

وقال مصدر أمني مصري يعمل بالمطار، إنه تم منع 8 سيدات اليوم، من السفر إلى تركيا، لعدم حصولهن على موافقة مسبقة بالسفر.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الداخلية ممثلة في مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، أخطرت سلطات المطار بضم السيدات من الفئة العمرية (18- 40) لضوابط السفر إلى تركيا، ليعاملن بذلك نفس معاملة الرجال.

وتابع المصدر، أن الإخطار ألزم السيدات من هذه الفئة العمرية، بتقديم  إذن مسبق من ضابط الاتصال بمصلحة الجوازات يقدم إلى جوازات المطار للسفر إلى دولة تركيا، وذلك في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وبدأت السلطات المصرية منذ ديسمبر/ كانون أول الماضي، اتخاذ خطوات بأن "أي مواطن يتقدم للسفر إلى تركيا وليبيا وسوريا وقطر واليمن والعراق، يتم عرضه على الجهات الأمنية بالمطار لفحصه والسماح له بالسفر من عدمه، أو يحصل على موافقة ضابط الاتصال والهجرة والجنسية بمصلحة الجوازات (حكومية) للسماح له بالسفر مباشرة".

وتطبق هذه الإجراءات على الفئة العمرية من 18 إلى 40 عاما، ويستثنى منها حاملي الإقامات بهذه الدول ورجال الأعمال والوفود الرسمية والمتزوجين من جنسيات هذه الدول".

وتشهد العلاقات بين القاهرة وأنقرة توترا منذ عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي، بلغ قمته في 24 نوفمبر/ تشرين ثان 2013، عندما اتخذت مصر قرارا باعتبار السفير التركي "شخصا غير مرغوب فيه"، وتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية إلى مستوى القائم بالأعمال، وردت أنقرة بالمثل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com