جالية جنوب اليمن تتظاهر في واشنطنجالية جنوب اليمن تتظاهر في واشنطن

جالية جنوب اليمن تتظاهر في واشنطن

تظاهر المئات من أبناء جالية جنوب اليمن في الولايات المتحدة الخميس أمام البيت الأبيض للتنديد بالعدوان الحوثي "العفاشي" على المدن اليمنية وللفت أنظار قادة دول مجلس التعاون الخليجي المشاركين في القمة الأمريكية الخليجية يوم أمس في منتجع كامب ديفد بمقاطعة واشنطن.

وكان المئات قد حضروا من مختلف الولايات الأمريكية تلبية لدعوات أطلقتها مؤسسات ومنتديات في جالية جنوب اليمن في الولايات الأمريكية للاحتشاد أمام البيت الأبيض بالتزامن مع عقد القمة الأمريكية الخليجية للفت أنظار قادة الخليج إلى "قضية شعب الجنوب وما يعانيه من ظلم".

واعتبر أحمد الصلاح الناطق الإعلامي باسم منتدى شباب الجنوب في أمريكا أن "الهدف من المظاهرة هو إيصال صوت شعب الجنوب ومطالبه الثابتة ولشكر الملك سلمان ودول التحالف العربي على موقفها ضد مليشيات الحوثي والمخلوع".

وأشاد الصالح بالحضور لاسيما أبناء حضرموت "الذين كان حضورهم ملفتا حيث حضر طلاب الجامعات والرجال والنساء الذين أكدوا على واحدية القضية الجنوبية".

من جانب آخر ذكر أحمد الصالح في صفحته على فيسبوك بأنه التقى ومعه بعض الناشطين بأمير دولة قطر الشيخ تميم آل ثاني بمقر إقامته بواشنطن "وناقشوا الوضع اليمني بشكل عام والوضع في الجنوب بكل جوانبه الإنسانية والسياسية والأمنية بشكل خاص".

وأضاف الصالح بأن "الأمير متفهم جدا بل ويثني على دور الشباب في الثورات العربية والحراك الجنوبي".

وذكر الصالح بأنهم قاموا بتكريم الأمير تميم بن حمد في نهاية اللقاء ومنحوه درع ملتقى شباب الجنوب في أمريكا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com