هادي يوجه بسحب سفير اليمن لدى إيران
هادي يوجه بسحب سفير اليمن لدى إيرانهادي يوجه بسحب سفير اليمن لدى إيران

هادي يوجه بسحب سفير اليمن لدى إيران

صنعاء- وجّه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الخميس، بسحب سفير بلده لدى طهران "على وجه السرعة"، حسب مصدر في الرئاسة اليمنية.

وقال المصدر، في تصريح صحافي، مفضلا حجب هويته، إن "الرئيس هادي الذي يقيم في الرياض، وجه بسحب سفيره لدى طهران على وجه السرعة".

وحتى الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، لم يصدر أي بيان رسمي عن السلطات الرسمية اليمنية بشأن ذلك، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات في طهران، حول الموضوع ذاته.

ويتهم هادي، إيران، بدعم ميليشيا الحوثي، والانقلاب على شرعيته في البلاد.

وكان وزير الخارجية اليمني، رياض منصور، قال في تصريحات نشرتها الخميس وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة الشرعية اليمنية، إن حكومته "تدرس قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران".

وبدأت طائرات تابعة للتحالف العربي، في 26 آذار/ مارس الماضي، وتحت اسم "عاصفة الحزم"، غارات على أهداف عسكرية لميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

وفي 21 نيسان/ أبريل الماضي، أعلن التحالف انتهاء "عاصفة الحزم"، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، موضحا أن هدفها هو "استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي بالغارات الجوية للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com