مقتل 5 مدنيين بقذائف على منازل ببنغازي الليبية
مقتل 5 مدنيين بقذائف على منازل ببنغازي الليبيةمقتل 5 مدنيين بقذائف على منازل ببنغازي الليبية

مقتل 5 مدنيين بقذائف على منازل ببنغازي الليبية

بنغازي (ليبيا) - قُتل خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال أشقاء، وأصيب 10 آخرون بجروح، إثر تساقط قذائف صاروخية عشوائية على أحياء سكنية، بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، نتيجة المعارك الدائرة هناك، بحسب مصدر طبي.

وقال المصدر إن "مستشفى بنغازي الطبي استقبل، ليلة الثلاثاء -الأربعاء، جثث ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة (بوجلدين)، بعد سقوط قذيفة صاروخية على منزلهم بمنطقة بلعون بمدينة بنغازي". وفق ما أفاد به ذويه.

وأضاف المصدر أن المستشفى "استقبل شقيقاً رابعاً للثلاثة، مصاباً بجروح خطيرة، ودخل على إثرها للعناية المركزة، لتلقي العلاج".

وخلال الفترة الماضية، دارت في منطقة بلعون، اشتباكات بين قوات الجيش المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في طبرق، شرقي البلاد من جهة، ومسلحي تنظيم "أنصار الشريعة" وكتائب إسلامية موالية له من جهة أخرى، أسفرت عن سيطرة الأولى على المنطقة وعودة عدد من الأهالي إليها بعد أن كانوا قد نزحوا منها في وقت سابق، وانحصرت الاشتباكات في منطقة قريبة من بلعون.

وفي منطقة بنينا، شرقي بنغازي، قال مصدر طبي من المستشفى الميداني، لوكالة الأناضول إن "المستشفى استقبل، أمس الثلاثاء، جثتين لشخصين، و9 مصابين بجروح خطيرة، قال ذووهم إن عدداً من القذائف سقطت على منازلهم في المنطقة".

وشهدت منطقة بنينا هي الأخرى، خلال الفترة الماضية، معارك مسلحة بين قوات جيش طبرق، وتنظيم "أنصار الشريعة" بعد محاصرة الأخير لقوات الجيش التي كانت تتحصن في قاعدة "بنينا" الجوية، قبل أن ينسحب التنظيم إثر تحرك "انتفاضة 15 أكتوبر" المسلحة (أهالي بنغازي يناصرهم الجيش)، فيما تدور الآن معارك قريبة من المنطقة، بين الطرفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com