مقتل 11 بينهم زوار شيعة بأعمال عنف في بغداد
مقتل 11 بينهم زوار شيعة بأعمال عنف في بغدادمقتل 11 بينهم زوار شيعة بأعمال عنف في بغداد

مقتل 11 بينهم زوار شيعة بأعمال عنف في بغداد

قُتل 11 شخصا وأُصيب العشرات بجروح، الثلاثاء، في تفجيرات وأعمال عنف، ضربت مناطق متفرقة من بغداد، بحسب مصدر أمني.

وقال مصدر أمني في تصريح لـ"إرم" إن "عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من موكب لخدمة الزائرين المتجهين لمدينة الكاظمية في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل عشرة وإصابة ثمانية من الزوار بجروح متفاوتة".

وأضاف أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث، ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت إجراءات مشددة تحسبا لوجود عبوات أخرى".

ولفت إلى أن "أولئك الزوار كانوا في طريقهم مشيا على الأقدام إلى منطقة الكاظمية، لإحياء ذكرى وفاة الإمام الكاظم التي توافق يوم الخميس".

وهجوم اليوم هو الثالث خلال الثلاثة أيام الأخيرة، حيث انفجرت الأحد والإثنين 10 و 11 أيار/ مايو، سيارتان ملغومتان في أماكن تجمع الزوار، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى.

وقال المصدر إن "قنبلة ثانية انفجرت على مقربة من سوق شعبي في منطقة سبع البور شمال بغداد، ما أدى لمقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح".

وأشار إلى "عثور قوات الشرطة على جثة تعود لرجل مجهول الهوية ملقاة في منطقة النهروان جنوب شرق بغداد”، مشيرا إلى أن الجثة “بدت عليها آثار إطلاق النار في الرأس".

من جانبها، أعلنت قيادة عمليات بغداد، مقتل 12 مسلحا من تنظيم داعش خلال عمليات أمنية في مناطق متفرقة من العاصمة.

وأوضحت القيادة التابعة للجيش أن "القوات الأمنية دمرت عجلة مفخخة وقتلت 12 إرهابيا من داعش بينهم ثلاثة يرتدون أحزمة ناسفة وإصابة 20 آخرين في منطقتي الهياكل والكرمة (الأنبار)".

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى الأعوام الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة. وتبنى تنظيم داعش مسؤوليته عن معظم الهجمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com