التحالف يقصف مخازن أسلحة للحوثيين غربي صنعاء
التحالف يقصف مخازن أسلحة للحوثيين غربي صنعاءالتحالف يقصف مخازن أسلحة للحوثيين غربي صنعاء

التحالف يقصف مخازن أسلحة للحوثيين غربي صنعاء

صنعاء - قصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مساء اليوم الإثنين، مخازن أسلحة تخضع لسيطرة جماعة "الحوثي"، غربي العاصمة اليمنية صنعاء، قبل يوم من بدء الهدنة الإنسانية، بحسب سكان محليين.

وأفاد سكان محليون، بأن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية قصفت مخازن أسلحة للحوثيين في جبل نُقُم غربي صنعاء بستة صواريخ.

وأضاف السكان أنهم شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من مكان القصف مع سماع انفجارات في مخازن الأسلحة بسبب القصف الجوي.

وأشار الشهود إلى أن شظايا الأسلحة التي تم تفجيرها تطايرت إلى معظم شوارع العاصمة، وأحدثت رعباً كبيراً وسط السكان.

ولم يعرف على الفور ما إذا كان القصف قد خلّف ضحايا أم لا، كما لم يصدر حتى الآن أي تعقيب رسمي من قبل الحوثيين حول هذا القصف.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي أكد أن من أهدافها شقاً سياسياً يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

وكان وزيرا خارجية، السعودية عادل الجبير، والأمريكي جون كيري، كشفا يوم الجمعة الماضي،عن هدنة إنسانية باليمن تبدأ الثلاثاء المقبل 11 مساء بتوقيت اليمن (20:00 ت.غ)، مشروطة بتقيد الحوثيين بوقف إطلاق النار، وهي الهدنة التي وافق عليها الحوثيون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com