أخبار

إضراب جزئي لموظفي 4 وزارات بقطاع غزة
تاريخ النشر: 11 مايو 2015 7:31 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2015 7:31 GMT

إضراب جزئي لموظفي 4 وزارات بقطاع غزة

الموظفون، ينفذون على فترات متباعدة إضرابات جزئية وكلية، في محاولة لإجبار حكومة الوفاق على دمجهم بشكل رسمي ضمن قطاع الموظفين، ودفع رواتبهم.

+A -A

غزة ـ نفذ موظفون تابعون لحكومة حماس السابقة بغزة اليوم الإثنين، إضراباً عن العمل احتجاجاً على ما اعتبروه ”تنكر حكومة الوفاق الوطني لحقوقهم“.

ونقلت وكالة الأناضول، عن محمد صيام، رئيس نقابة الموظفين في القطاع العام بغزة، قوله إنّ ”موظفي أربع وزارات فقط نفذوا اليوم، إضراباً عن العمل“، احتجاجًا على ما اعتبره ”تنكر حكومة الوفاق لحقوق الموظفين، واستمرارها في التنصل من القيام بمهامها“.

وأكد صيام، أن الإضراب ”الجزئي“ الذي سيستمر ليوم واحد، شمل وزارات الأشغال العامة، والعمل، والعدل، والمرأة، وهي الوزارات الأربع التي يرأسها وزراء من قطاع غزة، مشيرا إلى أن ”نقابة الموظفين ستمضي في تنفيذ الإضرابات من أجل الضغط على حكومة الوفاق، للالتزام بحقوق الموظفين“، لافتاً إلى أن يوم غدٍ الثلاثاء سيشهد إضراباً شاملاً في كافة المؤسسات الحكومية.

ومع كل حديث يجري عن تسوية الخلافات بين حركتي فتح وحماس، يبرز ملف الموظفين الذين عينتهم حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة عام 2007، والبالغ عددهم نحو 40 ألف موظف، ويشكل عائقاً في طريق هذه التسوية.

ولم يتلق هؤلاء الموظفون، رواتب من حكومة الوفاق الوطني التي تشكلت في يونيو/حزيران 2014، باستثناء دفعة مالية واحدة بلغت قيمتها 1200 دولار أمريكي حصل عليها (الموظفون المدنيون) في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي 2014.

وينفذ الموظفون على فترات متباعدة إضرابات جزئية وكلية، في محاولة لإجبار حكومة الوفاق على دمجهم بشكل رسمي ضمن قطاع الموظفين، ودفع رواتبهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك