داعش يواصل تقدمه في الرمادي
داعش يواصل تقدمه في الرماديداعش يواصل تقدمه في الرمادي

داعش يواصل تقدمه في الرمادي

الأنبار- حذر رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، الجمعة، من استمرار تدهور الوضع الأمني في الرمادي (مركز المحافظة)، نتيجة الإمدادات الكبيرة التي تصل لداعش من سوريا.

وقال كرحوت، في تصريح صحافي، إن "التنظيم في تقدم مستمر في جميع مناطق مدينة الرمادي"، مؤكدا أن "الوضع الأمني للمدينة يتدهور بشكل مستمر كل يوم".

وأوضح أن "هذا التقدم الكبير لداعش نتيجة التعزيزات العسكرية الكبيرة التي تصل من الأراضي السورية لعناصره في الرمادي من مختلف الأسلحة المتقدمة والأعتدة الثقيلة".

وأضاف أنه "على القيادات العسكرية والسياسية أن تعلم بأن وضع الرمادي لن يتغير للأفضل ما لم يتم قطع الحدود العراقية مع سوريا بغية قطع أمدادات المتطرفين، وأن المئات من داعش يصلون بشكل يومي إلى الرمادي لتعزيز قوتهم في المدينة".

وانتقد كرحوت "أداء طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لأن الحدود مع سوريا مفتوحة لمن هب ودب دون أي تدخل للتحالف الدولي".

وفي سياق متصل، قُتل سبعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عملية عسكرية نفذتها القوات الأمنية العراقية لتطهير جسر "وحيد" الرابط بين ناحيتي "البغدادي" و"جبة" غرب محافظة الأنبار، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر، في تصريح صحافي، الجمعة، إن "القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية نوعية في معارك تطهير جسر وحيد الرابط بين ناحيتي البغدادي وجبة غرب الأنبار، أدى إلى مقتل سبعة من عناصر تنظيم داعش وتدمير أربع عجلات عسكرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com