ممثل السيستاني يدعو العبادي لتجنب أخطاء المالكي‎
ممثل السيستاني يدعو العبادي لتجنب أخطاء المالكي‎ممثل السيستاني يدعو العبادي لتجنب أخطاء المالكي‎

ممثل السيستاني يدعو العبادي لتجنب أخطاء المالكي‎

دعا خطيب الجمعة في محافظة كربلاء أحمد الصافي؛ ممثل المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى عدم تكرار أخطاء سلفه نوري المالكي فيما يتعلق بالجانب الأمني، داعيا العبادي إلى تحري الدقة في اختيار القيادات الأمنية.

وحذر الصافي في خطبة صلاة الجمعة، المسؤولين العراقيين، من تكرار ما حدث في محافظة نينوى، مطالبا بضرورة الاعتماد على النفس في توفير ما تحتاجه المعركة.

وقال الصافي إن "على المسؤولين تحري الدقة في اختيار العناصر القيادية لإشغال المواقع المهمة التي تتمتع بالحس الوطني والكفاءة العالية، والإيمان بأن المعركة الحالية هي معركة للدفاع عن هذا البلد من شرور الإرهابيين"، مشيراً إلى أن "المسؤول وفي أي موقع لا بد أن يؤمن بأحقية معركته حتى يقاتل بشجاعة وبسالة".

وأوضح الصافي، أنه "يجب تشكيل هيئة من أهل الخبرة والدراية لاختيار القيادات العسكرية في مواقعها المهمة لمنع تسلل من لا يكون بمستوى المسؤولية"، لافتاً إلى أن "ما حصل في محافظة نينوى من أحداث يجب أن تكون ماثلة أمام المسؤولين".

وشدد الصافي على ضرورة "الإعتماد على النفس في توفير ما تحتاجه المعركة، اليوم، من الوسائل الضرورية للدفاع"، مؤكداً في ذات الوقت على اهمية "التعامل بجدية مع المعلومة الاستخبارية وعدم إهمالها".

وفي سياق متصل دعا الصافي إلى ضرورة "الإهتمام باطفال الشهداء وتوفير فرص العيش الكريمة لهم، والحذر من ترك دراستهم بسبب العوز المادي"، لافتاً إلى أن "الاهتمام بهؤلاء الاطفال يجب أن يكون ضمن أولوياتنا لأنهم ذخيرتنا للمستقبل".

إلى ذلك حث ممثل المرجع السيستاني على "الاستعانة بالكوادر الزراعية لانتشال العراق من الفقر الزراعي وتوفير الأمن الغذائي وتوفير أمن غذائي للبلاد"، مشيراً إلى أن "العراق يتمتع بكل العوامل المتاحة لأن يكون من الدول الزراعية المتقدمة".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com