أخبار

أنباء عن مقتل قيادي بارز في القاعدة باليمن
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 18:56 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 20:14 GMT

أنباء عن مقتل قيادي بارز في القاعدة باليمن

خدمة سايت، أعلنت أن القيادي بالقاعدة في جزيرة العرب ناصر بن علي العنسي قتل مع أكبر أبنائه ومقاتلين آخرين في اليمن، بعد أن أصابتهم غارة أمريكية.

+A -A

واشنطن ـ ذكر تقرير لخدمة سايت المعنية بمراقبة مواقع المتشددين على الإنترنت، أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، أعلن أن ضربة جوية أمريكية قتلت مسؤولا كبيرا ظهر في العديد من تسجيلات الفيديو للتنظيم، وأعلن في أحدها مسؤولية التنظيم عن الهجوم على صحيفة شارلي إبدو في باريس.

ولم يتسن لرويترز التأكد من مصدر مستقل من صحة تقرير سايت عن مقتل القيادي ناصر بن علي العنسي مع أكبر ابنائه ومقاتلين آخرين في اليمن.

وكان العنسي ظهر في عدة مقاطع فيديو للتنظيم. وقال في رسالة في 14 من يناير كانون الثاني عن الهجوم في باريس في السابع من نفس الشهر ”إن من اختار الهدف ووضع الخطة ومول العملية هو قيادة التنظيم.“ ولم يحدد اسم فرد معين.

وبعد هجوم باريس بأسبوع، دعا إلى هجمات فردية في بلدان غربية مثل أمريكا وبريطانيا وكندا وفرنسا لأن مثل هذه العمليات ”أفضل وأشد ضررا.“

وكان العنسي، دعا أيضا السنة في اليمن إلى مواجهة ميليشيا الحوثيين الذين استولوا على أجزاء كبيرة من البلاد منذ سبتمبر أيلول الماضي

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك